صفحتنا على الفيس بوك

كتاب المقالات

محطات من الذاكرة

التصويت

ما رايك بنشاطات مركز الوتر السابع؟
 جيدة
 مقبولة
 تحتاج الى تطوير
النتيجة

الساعة الآن

لقاء مع فنان

لقاءات فنية

خريطة زوار الموقع

اللقاءات مع الفنانين

لقاءات فنية

تفاصيل الخبر

ملاحظات مهمة عن كتاب الموسيقار جميل بشير


2014-11-30

ملاحظات مهمة عن كتاب الموسيقار جميل بشير

في اهداءه يقول الموسيقار جميل بشير
الى الذين يتعشقون الفن والجمال... الى محبي الموسيقى وطلابها
ارفع هذا الجهد المتواضع... أملاً ان ينال منهم بعض الرضا؟
يسر موقع الوتر السابع ان يعلن لأعضاءه وزواره الكرام عن قرب موعد نشر كتاب " العود وطريقة تدريسه " لمؤلفة الموسيقار جميل بشير .. بجزئيه الاول والثاني على التوالي خدمة للدارسين ومحبي العزف على آلة العود ، علماً ان هذين الكتابين هما من ممتلكات مكتبة الموسيقار روحي الخماش..

أصدقاءنا الاعزاء
بعض الملاحظات الضرورية والمهمة التي من واجبنا ان نذكركم بها قبل نشر كتاب " العود وطريقة تدريسه "
1- يعتبر هذا الكتاب لجميع الفئات ( المبتدئين والمتقدمين) في العزف على آلة العود على حد سواء حيث كل سيجد احتياجه في هذا الكتاب بدأً من الشروحات والارشادات والمعلومات حتى عزف اصعب واعقد المعزوفات والسماعيات ، لأنه كان مخصصصاً لطلاب معهد الفنون الجميلة في بغداد.
2- عند تحميلك الكتاب انتبه الى ترقيم الصفحات لكي تعرف ان بداية الكتاب هي من أخره اي من الاسفل حيث يبدأ الكتاب بالشروحات وتمارين المبتدئين صعوداً الى التمارين الاعقد والمعزوفات والسماعيات الاكثر صعوبة والتي ستجدها في اول الكتاب.
3- بالنسبة للمبتدئين ، يرجى قراءة كل كلمة من الشروحات والتمعن والتدقيق فيها بشكل مكثف قبل ان تمسك العود وتبدأ التمارين لانها من الاهمية لا يمكن تجاوزها او تجاهلها.
4- بالنسبة للمبتدئين ، ابدأ بالدراسة في هذا الكتاب بدأً من الصفحة الاولى وتابع كل صفحة بالتسلسل حتى لو اضطريت ان تبقى في الصفحة الواحده لأيام ولا تتجاوز دراسة كل صفحة بدقة رغبةً منك ان تصبح عازفاً في أقصر وقت ممكن ، لان كل معلومة في هذا الكتاب تجعل منك عازفاً متمكناً أضافةً الى ان تكون موسيقياً مثقفاً فاهماً بالنظريات الموسيقية والانغام والمقامات

والله وليّ التوفيق

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

شاهد قناة الوتر السابع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 5
عدد زوار اليوم : 79
عدد زوار أمس : 425
عدد الزوار الكلي : 758634

من معرض الصور

فيديوات الوتر السابع