صفحتنا على الفيس بوك

كتاب المقالات

التصويت

ما رايك بنشاطات مركز الوتر السابع؟
 جيدة
 مقبولة
 تحتاج الى تطوير
النتيجة

الساعة الآن

لقاء مع فنان

لقاءات فنية

خريطة زوار الموقع

اللقاءات مع الفنانين

لقاءات فنية

تفاصيل الخبر

صادق جعفر وليالي العود العربية


2016-01-03

صادق جعفر وليالي العود العربية


أنغام عراقيه معاصرة
عازف العود الفنان صادق جعفر
نشر موقع Musicnation هذه النبذه عن مسيرة الفنان صادق جعفر الفنيه جاء فيها :-
سفير العود صادق جعفر
مؤلف موسيقي، التحق بمعهد الفنون الجميلة في بغداد في عام 1987، وبدء دراستهُ الأكاديمية على يد الأستاذ الكبير الحاج معتز محمد صالح، والذي كان له الفضل والأثر الكبير في مسيرته الفنية .
وبعد أن أكمل دراستهُ في معهد الفنون الجميلة عام 1992 وغادرهُ وهو من المتميزين، التحقَ بكلية الفنون الجميلة وشاءت الأقدار بأن تجمعهُ مرةً أخرى بالأب الروحي والمعلم الكبير الحاج معتز محمد صالح ليكملَ مشوارهُ الجديد في رحلة العود .. تعاشقٌ أخر جمع بينهما لينتهي في عام 1996 بعد أن أكمل الفنان صادق جعفر دراستُه في كلية الفنون الجميلة .. وفي عام 1998 سافر إلى العاصمة الأردنية عمان والتقى مجموعةً من الفنانين ليبدأ مشواره الفني. وفي عام 1999 سافر إلى دولة الأمارات العربية المتحدة / دبي مشاركاً في أهم المهرجانات الموسيقية التي تستضيف أهم النجوم في عالم الموسيقى، وبعدها استمر الفنان صادق جعفر في بناء لَبَناتِ حُلمهِ الكبير ليبنيَ إمبراطورية فنية.
ألبوم (ليالي العود العربية)، Arabian Oud Nights رحلة موسيقية، يشمل الألبوم 15 محطة موسيقية، ثلاثُ مئةَ وخمسة وستون يوماً انصهرت وذابت كالشمع لتنيرَ خمسةَ عشرةَ قطعة ً موسيقية من مؤلفاتٍ وارتجاليات سافر بها وحملها في أضلعه بين دبي و العراق وتركيا في أضخم واهم الاستوديوهات الفنية ..
خمسةً وعشرونَ عازفاً من مختلفِ بلدانِ العالم شاركوه حُلمهِ وليصبُ خبراتهم في إناء الحلم الذي صنعهُ سفير العود صادق جعفر...
شكر وتقدير للفنان سعود المُراني لتعاونه معنا في توفير هذه الماده

أستمع الى مقطوعة أمي تأليف وعزف الفنان صادق جعفر

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

شاهد قناة الوتر السابع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 5
عدد زوار اليوم : 420
عدد زوار أمس : 766
عدد الزوار الكلي : 1070677

من معرض الصور

فيديوات الوتر السابع