صفحتنا على الفيس بوك

كتاب المقالات

التصويت

ما رايك بنشاطات مركز الوتر السابع؟
 جيدة
 مقبولة
 تحتاج الى تطوير
النتيجة

الساعة الآن

لقاء مع فنان

لقاءات فنية

خريطة زوار الموقع

اللقاءات مع الفنانين

لقاءات فنية

تفاصيل الخبر

آخر أعمال قيثارة الشرق السيدة نجاة الصغيرة " كل الكلام"


2017-01-03

آخر أعمال قيثارة الشرق السيدة نجاة الصغيرة " كل الكلام"

في سابقة فريدة من نوعها والتي لم يقم بها سوى القلائل جداً من الفنانين الكبار منهم الموسيقار محمد عبد الوهاب حين عاد للغناء بعمل كبير " من غير لية " بعد انقطاع دام سنوات طويله .. واليوم تعود المطربة الكبيرة قيثارة الشرق بعد إنقطاع طويل وبعمر 77، لتقدم عملاً جديداً ، أقل ما يقال عنه انه عمل كلاسيكي في زمن الصخب والضجيج ، يليق بصوت نجاة وبمكانتها التاريخية كمطربة لها تاريخ طويل حافل بالانجازات العظيمة في الاغنية العربية ..تؤديه بأحساس عالي وجميل كما عهدناها دوماً

وفي خبر يقول ان  الملحن السعودى طلال قد عرض مبلغا كبيراً من المال على الفنانة الكبيرة “نجاة “،لإقناعها بالعودة للغناء مرة أخرى،وتقديم أغنيه من ألحانه وكلمات الشاعر عبد الرحمن الابنودي.

وقد وسط الملحن طلال  ، الموزع الموسيقى يحىى الموجى لتقديم العرض للفنانة الكبيرة،وقد تمت موافقتها ، بعد حصولها على استشارة دينية من د. علي جمعة، قبل العودة للغناء.

يذكر ان نجاة الصغيرة تبلغ من العمر “77عاما “، وانها تستعد لشراء قطعة أرض من الأوقاف، لبناء مسجد عليها يحمل اسمها.

وكانت قد أعلنت في العام 2002 إعتزالها الغناء ،رغبة منها في الحفاظ على تاريخها الفني ،وصورتها لدى الجمهور ،رافضة كل محاولات التأثير عليها للتراجع عن قرارها، بعد أن شعرت أنه قد آن الأوان لتقاعد صوتها حتى يظل ذلك الصوت الشجي في أذهان جمهور الفن العربي كما هو لم تجرحه السنين، رافضة استعمال وسائل التكنولوجيا الحديثة لتنقية الأصوات، كما قالت.

وأصرت نجاة قبل إعتزالها ،وإرتداء الحجاب ، على تسجيل آخر أعمالها الفنية بعنوان “اطمن”، تلحين صلاح الشرنوبي، بأسلوب “التراكات” الذي يعتمد على تسجيل مقاطع الأغنية ثم القيام بعمل مونتاج لها.

يذكر أن نجاة بدأت الغناء عام 1942 وقت أن كان عمرها لا يتجاوز الخمس سنوات، وصارت بصمة في عالم الغناء وشدت أجمل القصائد العربية ومن أشهرها قصيدة “أيظن” للشاعر نزار قباني و”لا تكذبي” للشاعر كامل الشناوي.

 نجاة الصغيرة : كل الكلام 

كلمات : عبدالرحمن الأبنودي
الحان : الموسيقار طلال
توزيع موسيقى : يحيى الموجي
 

 

 

 

المزيد من الاخبار

ابحث في موقعنا

شاهد قناة الوتر السابع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 7
عدد زوار اليوم : 464
عدد زوار أمس : 547
عدد الزوار الكلي : 1081710

من معرض الصور

فيديوات الوتر السابع