صفحتنا على الفيس بوك

كتاب المقالات

التصويت

ما رايك بنشاطات مركز الوتر السابع؟
 جيدة
 مقبولة
 تحتاج الى تطوير
النتيجة

الساعة الآن

لقاء مع فنان

لقاءات فنية

خريطة زوار الموقع

اللقاءات مع الفنانين

لقاءات فنية

تفاصيل المقال

الفنانون العراقيون المشاركون في برنامج The Voice

11-02-2014

فاطمة الظاهر

الفنانون العراقيون المشاركون في برنامج The Voice


 

The Voice

طل علينا برنامج احلى صوت في موسمه الثاني وقد لفت انتباهنا كثرة المشاركين من الفنانين العراقيين الذي فاق عدد المشاركين من الدول العربيه الاخرى ، وهذا يؤشر الى الانفتاح الحاصل في المجتمع العراقي والرغبة والطموح لدى فنانينا الشباب في صقل مواهبهم الفنية وصولاً الى النجومية العربيه ، لقد اثلجت صدورنا ونحن نستمع الى مستوى الاداء الذي قدمه جميع المشاركين العراقيين ومستوى النضج الفني الذي يملكه هؤلاء الفنانين أضافة الى الامكانيات الرائعه والاصوات الجميلة ذات الخبرة والباع الطويلة في الغناء العراقي والعربي على حد سواء .

وهذا استعراض لمجموعة الفنانين المشاركين في البرنامج

عدنان بريسم :

عدنان بريسيم: مواليد 26 شهر ١٢ سنة 1984..له عدة مشاركات فنية في مهرجانات و مسابقات فنية.. وحائز على الجائزة الاولى في مهرجان الاغنية العربية في تونس بأغنية ( أنا احتج) ، وله اكثر من اغنية وفيديو كليب: زعلانة - تستاهل حبيبي. وهو من الاصوات المتدربة على الغناء ،

خاله الفنان حسن بريسم  ، عدنان صاحب صوت جميل وشجي وله القدرة على التحكم به وبالعرب التي يجمل بها جمله الغنائيه

حملعدنان برسيم من العراق صوته الجميل وأتى إلى برنامج The Voice ليثبت أنّه فعلاً صاحب "أحلى صوت". في رحلته هذه، لم يكن أهل عدنان المرافقين الوحيدين له، فقد اصطحب معه أيضًا صديقه المفضّل: العود.
قصّة عدنان مع العود قصّة طويلة، فهو يعزف عليه منذ فترةٍ طويلة بطريقة محترفة لفتت الكثير من المشتركين في الكواليس.
وعلاقته به مميّزة جدًّا، فموهبته في استخدام هذه الآلة التي أصبح العزف عليها هوايته المفضّلة ولّدت فيه حبًّا كبيرًا لها. فتخيّلوا أنّه يقول أنّه يحبّ العود بقدر ما يحبّ أهله وابنته، أي أنّه بالنّسبة إليه كأحد أفراد عائلته.
والد عدنان هو الذي اشترى له عوده وشجّعه على تعلّم العزف عليه. وبعد مسيرة تدرّب رافقه فيها بالدّعم والتّشجيع، تحسّن عزف عدنان مع الوقت ليصبح بارعًا جدًّا.
الغناء بالنّسبة لعدنان، كما العزف، ليس مجرّد موهبة أو هواية فقط، فهو يغنّي للنّاس لا لنفسه فقط لأنّه يشعر أنّه يحمل من خلال غنائه رسالة عليه إيصالها إليهم كما يقول. فهو مؤمنٌ أنّ للفنّان بشكلٍ عام دور مهمّ في إيصال رسائل للمجتمع من خلال الفنّ الذي يقدّمه من أيّ نوعٍ كان.

 

محمد الفارس

محمد الفارس خريج معهد الدراسات الموسيقية سنة 2004 وعضو في فرقة الانشاد العراقية، مواليد 10 شهر شباط/فبراير سنة 1984. غنّى للمرّة الأولى على المسرح في العام 2008. ثم قدم العديد من الاغاني في مسيرته الفنية بداياته كانت بأغنية - حس على روحك - واخذ روحي - والا حبك - والحلم - وتامرني امر - واحضني - وشايل هم الدنيا - وصارلك يومين ماعاجبني - واكعد راحة -واشتاكيت - وتوسل بعد - وحبيبي - وياصبرك - ومن بعيد - واتمنى ترجعلي حبيبي - وغيرها من الاغاني ، صاحب صوت عذب واحساس عالي يعرف كيف يتحكم بقوة صوته ورقته من خلال العُرب، ثقته بنفسه كبيرة

كرار صلاح:

كرار الذي يغني منذ أن كان في الـ 11 من عمر. ومن المعروف أن كرار تربى وسط عائلة فنية، وتعلم من خاله قائد الأوركسترا الوطنية العراقية الفنان قيس حاضر أصول قراءة النوتة الموسيقية والعزف على عدد من الآلات وكذلك أصول الغناء. لكرار صلاح صوت متمرس ومدرب على جميع انواع الغناء  ، لديه صوت قوي واداء صحيح وقفلات رائعه  وهذا ما سيجعله واحدا من اقوى المنافسين على المراتب الاولى .

هو أحد أعضاء فريق شيرين عبد الوهاب، حيث اختارها بعد أن إلتفّ له المدرّبون الأربعة مقتنعين بصوته وأدائه.

وقال كرار في صفحته بالفيس بوك: " ألف مبروك للأستاذ الكبير عامر والله تستاهل ذا فويس اتمنى حتى صوتي اني اعطيه الك هديه تستاهل كل خير مع الاسف هيج صوت مغمور من سنين وماله اي حس.. عملاق انت واخلاق وانسان بمعنى الكلمه طيب جدا ذو اخلاق".

وتابع: " اليعيش ايام قريب من عامر بالفعل ميعتبرها خسران حتى لو خرج من البرنامج لان استفادينه هوايه من هيج اساتذه عمالقه الفن العربي  بالتوفيق الك بابا عامر والي ان شاءالله بالنهائي".

سامر سعيد :

عاشق للغناء فهو يغني بكل جوارحه ، صوته جميل ومتمكن من عربه الصوتيه ، وأبدع بادائه للموال

الغناء بالنّسبة لسامر سعيد هو كلّ شيء، ولهذا اختار تجربة "أحلى صوت" الجديدة بالنّسبة إليه.

وقد اكتشف موهبتة هذه وطوّرها بتشجيع من أهله وأصدقائه ومساعدة بعض زملائه الفنّانين، ووقف قبل سبع سنوات للمرّة الأولى على المسرح.

يحبّ قيادة الطيّارات والرّسم. الموسيقى الشرقيّة هي المفضّلة عنده، وصباح فخري هو مثاله الأعلى في الفنّ.

من العراق إلى كندا، رحلة عشر سنوات من العذاب والسهر والغناء في الحفلات العامة، إستطاع خلالها سامر تكوين قاعدة جماهيرية ، ويسعى اليوم إلى إثبات موهبته في التقدم إلى The Voice-

إستطاع إقناع المدربين الاربعة بصوته وإنضمّ إلى فريق كاظم الساهر .

سيمورجلال :

صوت قوي ومتمرس كانت بداياته مع الموسيقار سالم حسين حيث دربة على اصول الغناء وسجل اغنيتين له وهي ( أغنية حُييت ناعسة الجفون واغنية أبو شامه ) تجدونها على قناتنا في اليوتيوب ، احساسه بالغناء عالي  ونبرات صوته رنانه .

مهفان صالح :

مطرب حقيقي لانحداره من عائلة فنية تتقن غناء المقام العراقي ، صوت جميل  يتنقل بين المقامات بسهولة وسيطرة كاملة ، ادائه رائع واحساسه عالي في الغناء

ريتا موفسيسيان :

اكتشفت عائلتها موهبتها الغنائيّة فشجّعتها على تطويرها.

غنّت للمرّة الأولى بعمر 15 سنة في إحدى الحفلات في بغداد، وأكملت مسيرتها لتصل إلى برنامج "أحلى صوت" في هذه الفترة لأنّها تعتبر أنّها أصبحت على مستوى من الإحترافيّة يخوّلها لذلك..

قطعت ريتا مسافة طويلة، لتصل إلى بيروت،

وتعتبر The Voice-

عودةً إلى جذورها العربية، وكانت هي من بين المواهب التي تمّ البحث عنهم خارج أقطار الوطن العربي، وقد ورثت حب الموسيقى والفن عن والدتها.

لصوت ريتا هويات عديدة بين العربية، البربرية والعراقية ويقول أصدقاؤها أنّ صوتها سيدخل إلى قلوب الجمهور العربي.

مرست صوتها على أصعب الغناء لديها حنجرة  قوية وقدرة في الاداء

عامر التوفيق :

المشترك عامر بالغ من عمر 64 سنة . أبهر الحضور بصوته القوي الفذ تدرب على غناء الموشحات على يد الموسيقار روحي الخماش حيث انضم عامر توفيق الى فرقة الانشاد العراقية بقيادة الاستاذ روحي الخماش منذ العام 1972 وحتى العام 1986 عندما انحلت الفرقة ، وقد اعجب الموسيقار روحي الخماش بصوته وصوت زميله الفنان فؤاد فتحي لذلك كانوا غالباً هؤلاء الاثنين يغنون الصولوات في الفرقة ، هو فنان كبير الا انه لم يأخذ فرصته الحقيقية في الشهرة ، صوته قوي وجهوري ويطغي على كل من يغني بجانبه وامكانياته متفوقه جداً في الغناء ، يغني جميع الوان الغناء العراقي ( الموشحات ، المقام العراقي ، البستات ) اضافة لقدرته البارعة في الغناء العربي من مواويل وقدود حلبية واغاني ام كلثوم ومحمد عبد الوهاب وفريد الاطرش وغيرهم الكثيرين وبأحتراف عالي ، اضافة الى احساسه العالي في الغناء وثقافته الموسيقية فهو استاذ وملحن للموشحات.

ستار سعد :

لأنّه تعب في البحث عن فرصته، وجد عبد الستّار سعد من العراق في The Voice- أحلى صوت، الموسم الثاني، طريقاً ليوصل صوته إلى العالم كلّه، ويتمنّى الفوز فيه.

اكتشف أهله موهبته وشجّعوه على تنميتها، فكان يغنّي في الكثير من الحفلات والمهرجانات. يحبّ الموسيقى الهادئة، ومثاله الأعلى في الفنّ كاظم السّاهر.

مشاركة ستّار في The Voice هذا الموسم لها سببان؛ الأوّل يتعلّق بمستقبله الفنّي وتطوير خبرته وأدائه، أمّا السبب الثاني فهو عائلي شخصي، إذ أنّه يريد إعانة عائلته ومساعدتها لتحسين وضعها بعدما خسر والده كثيراً في مهنته.

حقّق ستّار سعد حلمه بلقاء الفنان كاظم الساهر والإنضمام إلى فريقه، بعد أن إلتفّ له 3 مدرّبين، ليختار بدوره الفنان كاظم الساهر، وهذه إحدى أجمل الهدايا التي تلقّاها ستار في حياته، بعد العلم العراقي في أحد مهرجانات بغداد.

وهو صاحب الابتسامه الجميلة والصوت العذب الطروب ومتمكن من طبقات صوته نزولا وصعودا . صوته مريح للسامع واحساسه جميل جدا .

عاشور تامرس

يعيش عاشور تامرس في الولايات المتحدة الأميركية منذ حوالى 9 سنوات، بعد أن قرّرت عائلته الهجرة من العراق.
بدء حياةٍ جديدة في أميركا لم يكن سهلاً على عاشور الذي عاد ليبني مستقبله من الصفر، حتى أنّ والده خرّيج معهد الفنون الجميلة في بغداد، قسم إعداد مدرّسين، إضطرّ للعمل بعيداً عن مجاله.
أمضى عاشور أول 3 سنوات في أميركا وهو يعمل كمحاسب، تاركاً الفن والغناء هوايةً وعملاً ثانوياً، إلى حين قرّر أن يمتهنه ليُصبح لديه جمهور كبير من الجالية العراقية والعربية.
سعادة عاشور لا توصف بعودته إلى الوطن العربي ووقوفه على مسرح The Voice- أحلى صوت، وقد كلّل رحلته بالإنضمام إلى فريق عاصي الحلاني.

علي حسين

اكتشف الشاب علي حسن محسن من العراق موهبته بنفسه فشجّعه أصدقاؤه على الغناء، ليكون مسرح المدرسة هو الأوّل الذي يقف عليه في العام 1998.

يعتبر مشاركته في "أحلى صوت" آخر محاولة له في الغناء، قبل أن يعود إلى بغداد ويُعاود عمله كمراسل تلفزيوني وميداني، وتبقى الموسيقى والعزف على العود مجرّد هوايات لديه.

يهوى مشاهدة الأفلام العربيّة الكوميديّة والموسيقى العربيّة بشكلٍ عام لكنّه يفضّل أطوار الريف العراقي والمقام العراقي. مثاله الأعلى في الفن محمّد القبنجي.

الا ان علي حسين خرج من البرنامج بعد مواجهته مع المشارك العراقي ستار سعد

نتمنى لكل العراقيين المشاركين في هذا البرنامج كل التوفيق والنجاح.

 

بطاقات التعريف بالفنانين العراقيين المشاركين في برنامج احلى صوت - THE VOICE

المزيد من مقالات نفس الكاتب

المزيد من المقالات

ابحث في موقعنا

شاهد قناة الوتر السابع

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 6
عدد زوار اليوم : 80
عدد زوار أمس : 282
عدد الزوار الكلي : 485422

من معرض الصور

فيديوات الوتر السابع